• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
العدد العدد 124
الجزء الثاني
العدد العدد 124
الجزء الأول
العدد العدد 123
الجزء الثالث
العدد العدد 123
الجزء الثاني
العدد العدد 123
الجزء الأول
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
البياع, معتز عبدالفتاح مغازي, سعيد موسى محمد شريف, عبدالله. (2025). اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوى الخريج. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), 280-320. doi: 10.21608/jaar.2025.357299.1636
معتز عبدالفتاح مغازي البياع; عبدالله سعيد موسى محمد شريف. "اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوى الخريج". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 123, 2025, 280-320. doi: 10.21608/jaar.2025.357299.1636
البياع, معتز عبدالفتاح مغازي, سعيد موسى محمد شريف, عبدالله. (2025). 'اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوى الخريج', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), pp. 280-320. doi: 10.21608/jaar.2025.357299.1636
البياع, معتز عبدالفتاح مغازي, سعيد موسى محمد شريف, عبدالله. اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوى الخريج. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(123): 280-320. doi: 10.21608/jaar.2025.357299.1636

اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوى الخريج

المقالة 10، المجلد 011، العدد 123، مارس 2025، الصفحة 280-320  XML PDF (1.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2025.357299.1636
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
معتز عبدالفتاح مغازي البياع email orcid 1؛ عبدالله سعيد موسى محمد شريف2
1كلية التربية الرياضية بنين بأبو قير - جامعة الإسكندرية
2كلية التربية الرياضية - جامعة الاسكندرية
المستخلص
هَدِفَ هَذا البَحثُ إلى التعرف علي مدى اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية بنين بالإسكندرية نحو نظم التقويم الإلكتروني الحديث كمؤشر لمستوي الخريج في ضوء تطبيق لائحة الساعات المعتمدة بمرحلة البكالوريوس ، وقد تم اختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب المستوي الثالث تخصص برنامج التدريس، حيث بلغ عدد العينة (118) طالبًا، تم الاستعانة بالمنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، أُختير عدد (6) مُقررات دِرَاسِيَّة نَظَرِيَّة تعتمد على نظم التقويم الإلكتروني الحديث وما يشملها لعمليات التصحيح الإلكتروني في الاختبار النهائي في نهاية تدريس المقرر، قام الباحثان ببناء وتصميم مقياس الاتجاهات للتعرف علي آراء الطلاب وبلغ عدد عبارات المقياس (52) مُفردة ، وقد تم التوصل إلي أهم النتائج: بأن استخدام الاختبارات الإلكترونية لها تأثير إيجابي في تحسين التحصيل المعرفي لدي الطلاب ، ووجود علاقة طردية بين كل من بنود التقويم من خلال ( الاختبار الشفوي – أعمال السنه – الاختبار النهائي ) في بعض المقررات، وعلاقة عكسية بين بعض المقررات في بنود التقويم ، وكذلك التوصل إلي أن نموذج الانحدار الخطي البسيط دال إحصائيًا ومعنويًّا وقابل للتطبيق ويؤكِد ذلك على جودة توفيق النموذج ومُطابَقته للواقع، ويوصي الباحثان بضرورة الاعتِمَادِ عَلى مقياس الاتجاهات قيد البَحث في باقي المقررات الدراسية في كل المستويات والتعرف علي العلاقة بين بنود المِقيَّاس وأساليب التقويم للمقررات الدراسية التطبيقية.
الكلمات الرئيسية
الاتجاهات؛ الاختبارات؛ التقويم الإلكتروني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 96
تنزیل PDF: 88
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.