• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2024). " تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية. "" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2024). '" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. " تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631

" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية

المقالة 10، المجلد 010، العدد 122 - الرقم المسلسل للعدد 3، ديسمبر 2024، الصفحة 298-329  XML PDF (1.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية email
کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية
المستخلص
هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية , تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام التعلم الخبراتى والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب المستوى الرابع تخصص تدريس , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحث اختبار تحصيل معرفى , بطاقه ملاحظه المهارات التدريسية و مقياس الانخراط في التعلم , وكانت أهم النتائج , أظهرت المجموعة التجريبيه تفوقا ملحوظا على المجموعه الضابطه في نسبه التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمهارات التدريسيه والتحصيل المعرفى نتيجه استخدام التعلم الخبراتى , وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية بين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية التى درست وفق التعلم الخبراتى في مستوى الانخراط فى التعلم للطالب المعلم في مقرر تطبيقات الانشطه المدرسيه الفردية , وكانت اهم توصيات البحث إستخدام التعلم الخبراتى في تدريس مقررات تعليمية مشابهة
الكلمات الرئيسية
التعلم الخبراتى؛ الانخراط فى التعلم؛ المهارات التدريسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 63
تنزیل PDF: 68
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.