شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2024). " تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية. "" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2024). '" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. " تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 298-329. doi: 10.21608/jaar.2025.348077.1631
" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية
کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية
المستخلص
هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية , تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام التعلم الخبراتى والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب المستوى الرابع تخصص تدريس , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحث اختبار تحصيل معرفى , بطاقه ملاحظه المهارات التدريسية و مقياس الانخراط في التعلم , وكانت أهم النتائج , أظهرت المجموعة التجريبيه تفوقا ملحوظا على المجموعه الضابطه في نسبه التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمهارات التدريسيه والتحصيل المعرفى نتيجه استخدام التعلم الخبراتى , وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية بين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية التى درست وفق التعلم الخبراتى في مستوى الانخراط فى التعلم للطالب المعلم في مقرر تطبيقات الانشطه المدرسيه الفردية , وكانت اهم توصيات البحث إستخدام التعلم الخبراتى في تدريس مقررات تعليمية مشابهة