فتحى عبد الوهاب, محمد. (2021). تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 354-371. doi: 10.21608/jaar.2020.46738.1050
محمد فتحى عبد الوهاب. "تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 354-371. doi: 10.21608/jaar.2020.46738.1050
فتحى عبد الوهاب, محمد. (2021). 'تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 354-371. doi: 10.21608/jaar.2020.46738.1050
فتحى عبد الوهاب, محمد. تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 354-371. doi: 10.21608/jaar.2020.46738.1050
تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية
کلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد
المستخلص
عنوان البحث: تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية هدف البحث: يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف علي: "تأثير استراتيجية الرسوم المتحرکة الالکترونية على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الدقهلية". فروض البحث: 1.توجد فروق داله احصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية ولصالح القياس البعدي. 2.توجد فروق داله احصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية ولصالح القياس البعدي. 3.توجد فروق داله احصائياً بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والتجريبية في تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ المرحلة الابتدائية ولصالح المجموعة التجريبية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية على عينة البحث لمناسبته لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من مدرسة العربان الابتدائية، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (30) تلميذاً، وتم تقسيمهم الى مجموعتي متکافئتين ومتجانسين ومتساويتين قوام کل مجموعه (15) تلميذاً لکل من المجموعة الضابطة والتجريبية. وکانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في القياس البعدي في الأداء المهاري (قيد البحث)، حيث ظهرت فروق دالة احصائياً في القياس البعدي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية