عايض عيد العتيبي, بدر. (2021). دور وسائل الاتصال الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 190-213. doi: 10.21608/jaar.2020.35993.1017
بدر عايض عيد العتيبي. "دور وسائل الاتصال الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 190-213. doi: 10.21608/jaar.2020.35993.1017
عايض عيد العتيبي, بدر. (2021). 'دور وسائل الاتصال الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 190-213. doi: 10.21608/jaar.2020.35993.1017
عايض عيد العتيبي, بدر. دور وسائل الاتصال الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 190-213. doi: 10.21608/jaar.2020.35993.1017
دور وسائل الاتصال الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت
كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
المستخلص
دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت *د. بدر عايض العتيبي يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي في حل المشکلات وجودة التخطيط لصناعه القرار وزيادة الميزة التنافسية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت وتوصل إلي أن وسائل التواصل الاجتماعي في حل المشکلات في المؤسسات الرياضية بدول الکويت تعد مصدراً للأخبار عن طريق حسابات وکالات الأنباء والصحف الالکترونية وحسابات المواقع الرسمية والمعتمدة مما يسهم بالحصول على معلومات تتعلق بحل المشکلة او الازمة ، وفي تخزين المعلومات واسترجاعها بسهولة مما يؤثر على السرعة في اتخاذ القرار في المؤسسة الرياضية ، والقدرة على الانفتاح على العالم وتحديد المستجدات والتحرکات العالمية الأوسع نطاقًا في المجال الرياضي ، وجاء ترتيب أکثر برامج التواصل الاجتماعي استخداما جاءت کما يلي: (الواتساب-تويتر - سناب شات – الانستقرام – التلقرام- اليوتيوب- الفيس بوک ، ويوصي الباحث الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي لما لها من دور کبير في التأثير على اتخاذ القرارات ، ووضع استراتيجية ممنهجة وشاملة تقوم على خطة مدروسة تهدف الي تفعيل مشارکة جماهير المؤسسات الرياضية نحو القضايا الخاصة بهم عبر شبکات التواصل الاجتماعي من خلال فتح قنوات تواصل مباشرة مع المسئولين واتخاذ القرار وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات الرياضية.