تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

المستخلص

تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف"
د/ مريم خليفة عرب
د/ أحمد سلمان القلاف

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه ، واشتملت عينة البحث على طالبات الفصل الدراسى الاول بکلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية بالهيئة العاملة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت للعام الدراسي (2018/2019) ولم يدرسوا مقررات السباحة ، وعددهم (56) طالبة تم استخراج عينة عشوائية قوامها (40) طالبة تم تقسميهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة (20) طالبة بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء التجربة الاستطلاعية للبحث ، وکانت أهم النتائج أن أسلوب التدريس التبادلي الرباعي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى تعلم مهارة سباحة الزحف على البطن قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية ، ويوصي الباحثان ان استخدام أساليب التدريس الحديثة في تعلم المهارات الرياضية کوسيلة تجمع بين أساليب التدريس الحديثة وتشارک بجانب المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية

الكلمات الرئيسية