خليفة عرب, مريم, سلمان القطاف, أحمد. (2021). تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 173-189. doi: 10.21608/jaar.2020.35998.1018
مريم خليفة عرب; أحمد سلمان القطاف. "تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 173-189. doi: 10.21608/jaar.2020.35998.1018
خليفة عرب, مريم, سلمان القطاف, أحمد. (2021). 'تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 173-189. doi: 10.21608/jaar.2020.35998.1018
خليفة عرب, مريم, سلمان القطاف, أحمد. تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 173-189. doi: 10.21608/jaar.2020.35998.1018
تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف
كلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
المستخلص
تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف" د/ مريم خليفة عرب د/ أحمد سلمان القلاف
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه ، واشتملت عينة البحث على طالبات الفصل الدراسى الاول بکلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية بالهيئة العاملة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت للعام الدراسي (2018/2019) ولم يدرسوا مقررات السباحة ، وعددهم (56) طالبة تم استخراج عينة عشوائية قوامها (40) طالبة تم تقسميهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة (20) طالبة بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء التجربة الاستطلاعية للبحث ، وکانت أهم النتائج أن أسلوب التدريس التبادلي الرباعي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى تعلم مهارة سباحة الزحف على البطن قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية ، ويوصي الباحثان ان استخدام أساليب التدريس الحديثة في تعلم المهارات الرياضية کوسيلة تجمع بين أساليب التدريس الحديثة وتشارک بجانب المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية