• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
نبيل ابراهيم شرف, هشام. (2021). تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 484-523. doi: 10.21608/jaar.2020.54877.1080
هشام نبيل ابراهيم شرف. "تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 484-523. doi: 10.21608/jaar.2020.54877.1080
نبيل ابراهيم شرف, هشام. (2021). 'تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 484-523. doi: 10.21608/jaar.2020.54877.1080
نبيل ابراهيم شرف, هشام. تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 484-523. doi: 10.21608/jaar.2020.54877.1080

تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى

المقالة 26، المجلد 07، العدد 109 - الرقم المسلسل للعدد 2، سبتمبر 2021، الصفحة 484-523  XML PDF (1.26 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.54877.1080
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هشام نبيل ابراهيم شرف email
کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية
المستخلص
عنوان البحث
"تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى "
* م.د/ هشام نبيل ابراهيم شرف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملخص البحث :
هدف البحث الحالى إلى تقصى أثر استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى ، وتم إجراء البحث بکلية التربية الرياضية للبنين على طلاب الفرقة الأولى ، حيث تم اختيار عينة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى وقوامها (60) طالب ، وقام الباحث باستخدام المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية وعددها (30) طالب والأخرى ضابطة وعددها (30) طالب ، وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين ، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحث باعداد محتوى مقرر المناهج فى ضوء استراتيجية الکرسى الساخن ، بالاضافة إلى أدوات البحث (الاختبار المعرفى – مقياس الاتجاه ) وبعد التحقق من الکفاءة السيکومترية لأدوات البحث قام الباحث بتطبيق البرنامج المقترح على المجموعة التجريبة والتدريس بالطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة لنفس المحتوى ومن خلال تطبيق الأدوات على مجموعتى البحث کانت النتائج کما يلى:
1- أن استخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أدى إلى تحسن فى التحصيل المعرفى لمقرر المناهج لطلاب العينة الضابطة
2- أن لاستراتيجية الکرسى الساخن تأثير ايجابى فى تحسين التحصيل المعرفى لمقرر المناهج لطلاب العينة التجريبية .
3- تفوق المجموعة التجريبة التى استخدمت استراتيجية الکرسى الساخن على المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل المعرفى .
4- أن لاستراتيجية الکرسى الساخن تأثير ايجابى فى تحسين الاتجاهات لدى طلاب العينة التجريبية(الاتجاه نحو المقرر – الاتجاه نحو استراتيجية الکرسى الساخن ) .
الكلمات الرئيسية
استراتيجية؛ التحصيل المعرفى؛ الاتجاه
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 35
تنزیل PDF: 40
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.