• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
حسين, عبدالله نجم عبدالله. (2021). تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.62444.1114
عبدالله نجم عبدالله حسين. "تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.62444.1114
حسين, عبدالله نجم عبدالله. (2021). 'تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.62444.1114
حسين, عبدالله نجم عبدالله. تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.62444.1114

تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة

المقالة 21، المجلد 07، العدد 109 - الرقم المسلسل للعدد 2، سبتمبر 2021، الصفحة 383-401  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.62444.1114
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبدالله نجم عبدالله حسين email
وزارة التربية - دولة الکويت
المستخلص
يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة (الأساسية – الهجومية) للمبتدئين تحت 17 سنة بنادي (العربي - الفحيحيل - الجهراء – السالمية) بدولة الکويت ، على عينة عددها (70) من مبتدئي المبارزة تحت 17 سنة بنادي (العربي - الفحيحيل - الجهراء – السالمية) بدولة الکويت، وتم التوصل الى النتائج التالية :-
- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوي أداء بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة لأفراد المجموعة الضابطة في مهارات ألعاب القوي قيد البحث قيد البحث .
- تفوق المجموعة التجريبية إستخدمت أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) المستخدم برمجية الهيبرميديا على تعلم بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة قيد البحث .
- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) على المجموعة الضابطة في نسب التحسن بين القياسات البعدية ، مما يدل على أن التعلم بإستخدام أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) کان أکثر فاعلية من الطريقة التقليدية في تعلم بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة قيد البحث ، وقد سـاهم ذلک البرنامج بشکل إيجابي على زيادة تفاعـل المبتدئين للمجموعـة التجريبية ببعضهم البعض مع مراعاة الفروق الفردية بينهم
الكلمات الرئيسية
أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات؛ المدعم إلکترونيا؛ رياضة المبارزة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 45
تنزیل PDF: 53
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.