تأثير استراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام تقنية الهلوجرام في تحسين المستوى الرقمي بمسابقة الوثب العالي لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية

2 كلية التربية الرياضية أبو قير جامعة الإسكندرية

المستخلص

أكدت نتائج الدراسات والابحاث الحديثة علي ضرورة دمج المستحدثات التكنولوجية مع التعليم الصفي التقليدي في إطار واحد وهو ما يسمي بالتعليم المدمج ، وهو ما يسعي الباحثان لتطبيقه في هذا البحث ، حيث أنه يهدف إلي دمج أفضل ما في التعليم الصفي داخل الصفوف باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة ، مع أفضل ما يمكن أن تقدمه الوسائل والأجهزة التعليمية الحديثة عن طريق جهاز الهلوجرام ، ومن منطلق أن بعض الدراسات التي أجريت حديثاً في هذا المجال أوصت بضرورة البدء بإجراء دراسات حول التعليم المدمج في البيئة العربية ، لذلك فقد كرث الباحثان تفكيرهم إلي محاولة الدمج بين إستراتيجية تعليم حديثة والوسائل والتقنيات الحديثة في تعلم مهارة الوثب العالي بمقرر مسابقات الميدان والمضمار ، ومن خلال مراجعة البحوث المرجعية ، المرتبطة والمشابهة في مكتبات الكليات وعلي شبكة المعلومات ( النت) وفي حدود علم الباحثان توصلا إلي انه لا توجد دراسات سابقة تناولت دمج إستراتيجية الرؤوس المرقمة بتقنية الهلوجرام في تدريس مهارة الوثب العالي بكليات التربية الرياضية في مصر ، هذا الأمر كان بمثابة إشارة لطرح سؤال البحث كالتالي: ما تأثير إستراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام تقنية الهلوجرام في تحسين المستوى الرقمي لمهارة الوثب العالي للطلاب المسجلين لمقرر مسابقات الميدان والمضمار – كلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الإسكندرية

الكلمات الرئيسية