النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. (2024). درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
انس النعيم; عبدالسلام جابر. "درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 121, 2024, 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. (2024). 'درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), pp. 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(121): 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.
هدفت الدراسة التعرف الى درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا كما هدفت لمعرفة الفروق في درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا تبعا لمتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة). تم استخدام المنهج الوصفي المسحي, وتكونت عينة الدراسة من (40)معلم ومعلمة، حيث قام الباحث بتصميم أداة قياس تضمنت (20) فقرة موزعة على (3) مجالات ، وأشارت النتائج الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) على مجالات الدراسة الثلاثة حسب متغيرات الدراسة, وجاءت المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد العينة عن مجالات أداة الدراسة ما بين (3.96-4.05) وبدرجة كبيرة, حيث جاء في المرتبة الأولى مجال " تهيئة البيئة التعليمية في ضوء النظرية السلوكية " بمتوسط حسابي (4.05) وبدرجة كبيرة، وجاء في المرتبة الثانية مجال " تنفيذ الدرس في ضوء النظرية السلوكية " بمتوسط حسابي (4.04) وبدرجة كبيرة، وجاء في المرتبة الثالثة مجال " التخطيط للتدريس في ضوء النظرية السلوكية "بمتوسط حسابي(3.96) وبدرجة كبيرة.