• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. (2024). درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
انس النعيم; عبدالسلام جابر. "درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 121, 2024, 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. (2024). 'درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), pp. 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
النعيم, انس, جابر, عبدالسلام. درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(121): 250-280. doi: 10.21608/jaar.2024.294749.1566

درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا.

المقالة 10، المجلد 010، العدد 121، سبتمبر 2024، الصفحة 250-280  XML PDF (847.83 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2024.294749.1566
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
انس النعيم email 1؛ عبدالسلام جابر2
1وزارة التربية والتعليم/ الاردن
2الجامعة الاردنية/ كلية علوم الرياضة
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف الى درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا كما هدفت لمعرفة الفروق في درجة تطبيق الكفايات التدريسية في ضوء النظرية السلوكية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في دير علا تبعا لمتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة). تم استخدام المنهج الوصفي المسحي, وتكونت عينة الدراسة من (40)معلم ومعلمة، حيث قام الباحث بتصميم أداة قياس تضمنت (20) فقرة موزعة على (3) مجالات ، وأشارت النتائج الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) على مجالات الدراسة الثلاثة حسب متغيرات الدراسة, وجاءت المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد العينة عن مجالات أداة الدراسة ما بين (3.96-4.05) وبدرجة كبيرة, حيث جاء في المرتبة الأولى مجال " تهيئة البيئة التعليمية في ضوء النظرية السلوكية " بمتوسط حسابي (4.05) وبدرجة كبيرة، وجاء في المرتبة الثانية مجال " تنفيذ الدرس في ضوء النظرية السلوكية " بمتوسط حسابي (4.04) وبدرجة كبيرة، وجاء في المرتبة الثالثة مجال " التخطيط للتدريس في ضوء النظرية السلوكية "بمتوسط حسابي(3.96) وبدرجة كبيرة.
الكلمات الرئيسية
الكفايات التدريسية؛ النظرية السلوكية؛ معلم التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 98
تنزیل PDF: 168
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.