• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العلى, محمد خليل. (2024). إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), 194-217. doi: 10.21608/jaar.2023.252295.1495
محمد خليل العلى. "إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 119, 2024, 194-217. doi: 10.21608/jaar.2023.252295.1495
العلى, محمد خليل. (2024). 'إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), pp. 194-217. doi: 10.21608/jaar.2023.252295.1495
العلى, محمد خليل. إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(119): 194-217. doi: 10.21608/jaar.2023.252295.1495

إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت

المقالة 8، المجلد 010، العدد 119، مارس 2024، الصفحة 194-217  XML PDF (883.92 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.252295.1495
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد خليل العلى email
كلية التربية الاساسية - قسم التربية البدنية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
المستخلص
إدارة العلامة التجارية لدى الاندية الرياضية بدولة الكويت
هدف البحث :
يهدف البحث إلى دراسة ورصد العلامة التجارية لبعض الأندية والمؤسسات الرياضية بدولة الكويت والتعرف على مدى تأثيرها في سوق الخدمات الرياضية الكويتة.

تساؤل البحث :
1- ما المتغيرات التى تؤثر على استثمار العلامة التجارية بالمؤسسات الرياضية الكويتية ؟
إجراءات البحث:
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج الوصفى " الدراسات المسحية " وذلك لمناسبته لطبيعة الدراسة.
مجتمع البحث:
يتكون مجتمع البحث من مديري التسويق والمدير التنفيذي ومجالس إدارات الأندية الرياضية والمشتركين بالدوري الممتاز لكرة القدم والبالغ عددهم (18) نادي لموسم 2022مم.

عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مديري التسويق أوالمدير التنفيذي أوأعضاء مجالس إدارات الأندية الرياضية بواقع فرد واحد من كل نادي رياضي مشترك بالدوري الممتاز لموسم 2022 فى كرة القدم ( 2) عينة من كل نادي X 16 نادي بالدوري الممتاز = 32 فرد ) وذلك بخلاف العينة الاستطلاعية
الاستنتاجات :
- عدم وجود بنود في لوائح وقوانين بالهئية العامة للرياضة تنظم سير عملية تسويق العلامة التجارية
- ضرورة توفير ادارة للتسويق فى المؤسسات الرياضية تهتم بالنشاط التسويقي والتمويلي للعلامة التجارية
- عدم قيام المؤسسات الرياضية بإجراء بحوث للتعرف على قوة العلامة التجارية فى السوق الرياضي
- قلة خطط مجالس الادارة فى بعض المؤسسات الرياضية لتسويق العلامة التجارية

التوصيات :
- ضرورة وضع استراتيجية تسويقية للعلامة التجارية للمؤسسة الرياضية
- ضرورة اشراك الرعاة الرئيسيين فى بحوث تسويق العلامة التجارية
- ضرورة انشاء موقع الكتروني للمؤسسة الرياضية وربطه بجميع الاحداث الرياضية ( محلية – عربية – دولية )
الكلمات الرئيسية
ادارة؛ العلامة؛ التجارية؛ بالرياضة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 110
تنزیل PDF: 397
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.