وليد خلف ذيابات, خلف, خلف ذيابات, محمد, أحمد حامد أبو حويلة, محمد. (2021). الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 469-485. doi: 10.21608/jaar.2021.55996.1091
خلف وليد خلف ذيابات; محمد خلف ذيابات; محمد أحمد حامد أبو حويلة. "الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 469-485. doi: 10.21608/jaar.2021.55996.1091
وليد خلف ذيابات, خلف, خلف ذيابات, محمد, أحمد حامد أبو حويلة, محمد. (2021). 'الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 469-485. doi: 10.21608/jaar.2021.55996.1091
وليد خلف ذيابات, خلف, خلف ذيابات, محمد, أحمد حامد أبو حويلة, محمد. الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 469-485. doi: 10.21608/jaar.2021.55996.1091
الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک
الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک الملخص عربي هدفت الدراسة التعرف على الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية جامعة اليرموک من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک تبعا لمتغير الجنس والخبرة والدرجة الاکاديمية ، حيث تم استخدام المنهج المسحي الوصفي لملائمته لطبيعة واهداف الدراسة وقد قام الباحثون بتوزيع عدد (40) استبانة بمحاورها وعباراتها المتنوعة ذات الدلالة علي عناصر الکفايات التدريسية وذلک خلال الفصل الجامعي الاول 2020-2021 ، ومن ثم اظهرت ننائج الدراسة ان الکفايات التدريسية الواجب توافرها (التخطيط للدرس, الصفات الشخصية, تنفيذ الدرس ,تقويم الدرس ,الاتصال والتواصل) والتي جاءت بدرجة تقييم مرتفعة وايضا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥α) على استجابات افراد الدراسة ( اعضاء هيئة التدريس ) تبعا لمتغير الجنس والدرجة الاکاديمية ، وعلي ما اظهرته النتائج يوصي الباحثون ضرورة أن يراعي المشرف عند التقييم قدرة الطالب المعلم المتدرب على نقل الأفکار للطلبة بکفاءة ، وتنميتها لديه اهتمام الطالب المعلم بالاستماع للطلبة وتقبل اراءهم والکشف عن نقاط الضعف وتقويتها لدى المعلمين المتدربين، وتعزيز نقاط القوة لديهم ودعمهم. الکلمات الدالة : الکفايات التدريسيه – التربيه العمليه