• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
الحموري, وليد. (2021). تأثير برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه .. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 301-333. doi: 10.21608/jaar.2021.67824.1128
وليد الحموري. "تأثير برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه .". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 301-333. doi: 10.21608/jaar.2021.67824.1128
الحموري, وليد. (2021). 'تأثير برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه .', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 301-333. doi: 10.21608/jaar.2021.67824.1128
الحموري, وليد. تأثير برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه .. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 301-333. doi: 10.21608/jaar.2021.67824.1128

تأثير برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه .

المقالة 15، المجلد 07، العدد 110، ديسمبر 2021، الصفحة 301-333  XML PDF (1.27 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.67824.1128
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
وليد الحموري email
الجامعة الأردنيه کلية علوم الرياضه
المستخلص
هدفت هذه الدراسة التعرف الى أثر مناهج العاب القوى القائمه على استراتيجيات التعلم النشط والمنهاج المستتر على منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا لدى طلبة کلية علوم الرياضه ., تکونت عينة الدراسة من (40) طالباً من طلبة کلية علوم الرياضه في الجامعة الأردنية للعام الدراسي2019 /2020، تم توزيعهم في مجموعتين، مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، بواقع (20) طالباً لکل مجموعة، واستخدم المنهج شبه التجريبي لملاءمته وطبيعة الدراسه, و تم تطبيق استراتيجيات التعلم النشط على المجموعة التجريبية للدارسين لفعاليات ألعاب القوى (الوثب الطويل، دفع الجلة، قذف القرص, عدو الحواجز) لمدة ثمانية أسابيع وبواقع ثلاث وحدات تدريبية في الأسبوع، لبيان أثرها على تحسين منظومة القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا, أما المجموعة الضابطة فقد خضعت الى الطريقه الإعتياديه في التدريس , ولجمع البيانات تم تصميم أداة قياس منظومة قيم اخلاقية وأداة قياس لمهارات التفکير العليا تتناسب مع إستراتيجيات التعلم النشط ( العصف الذهني , , حل المشکلات , التعلم التعاوني ) وفعاليات ألعاب القوى واظهرت النتائج الآتي : إلى وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين المجموعات في مجالات القيم الأخلاقية ومهارات التفکير العليا في القياس البعدي بحيث أن افضلية الفروق کانت لصالح المجموعة التجريبية صاحبة المتوسطات الحسابية الأفضل مقارنة بمتوسطات المجموعة الضابطة .
الكلمات الرئيسية
المنهج المستتر؛ مناهج العاب القوى؛ منظومة القيم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 60
تنزیل PDF: 180
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.