عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. (2021). تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
محمد عبد الوهاب مبروک عطية; السيد صلاح السيد قاسم. "تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. (2021). 'تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية
تهدف الدراسة الى معرفة تاثير استخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى على مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية ، فى العام الدراسى ( 2020 / 2021 م) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى البعدى للمجموعتين على عينة قوامها (80 ) طالبا من طلاب الفرقة الثانية ، وتم تقسيم العينة الى مجموعتين کل مجموعة (40 طالب ) وقد توصل الباحثان الى ان استخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى ادى الى رفع مستوى اداء طلاب المجموعة التجريبية فى مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية .وکانت اکثر تاثيرا من استراتيجية التعلم التقليدى ( الاوامر ) الخاصة بالمجموعة الضابطة فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية وبعد استعراض النتائج السابقة يوصى الباحثان باستخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بالاسکندرية حيث انه اثبت فعاليته ، و استخدام ستراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى فى تعليم مسابقات الميدان والمضمار حيث انه اثبت فعاليته فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى، اجراء بعض الدراسات والبحوث المشابهة لهذه الدراسة لباقى مسابقات الميدان والمضمار .