• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. (2021). تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
محمد عبد الوهاب مبروک عطية; السيد صلاح السيد قاسم. "تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. (2021). 'تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
عطية, محمد عبد الوهاب مبروک, قاسم, السيد صلاح السيد. تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 236-253. doi: 10.21608/jaar.2021.66096.1122

تاثير استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلىعلى مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثىلطلاب کلية التربية الرياضية

المقالة 11، المجلد 07، العدد 110، ديسمبر 2021، الصفحة 236-253  XML PDF (773.72 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.66096.1122
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد عبد الوهاب مبروک عطية email 1؛ السيد صلاح السيد قاسم2
1کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية
2کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الاسکندرية
المستخلص
تهدف الدراسة الى معرفة تاثير استخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى على مستوى اداء مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية ، فى العام الدراسى ( 2020 / 2021 م) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى البعدى للمجموعتين على عينة قوامها (80 ) طالبا من طلاب الفرقة الثانية ، وتم تقسيم العينة الى مجموعتين کل مجموعة (40 طالب ) وقد توصل الباحثان الى ان استخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى ادى الى رفع مستوى اداء طلاب المجموعة التجريبية فى مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية .وکانت اکثر تاثيرا من استراتيجية التعلم التقليدى ( الاوامر ) الخاصة بالمجموعة الضابطة فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الاسکندرية وبعد استعراض النتائج السابقة يوصى الباحثان باستخدام استراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين بالاسکندرية حيث انه اثبت فعاليته ، و استخدام ستراتيجية التعلم للتمکن باسلوب التعلم التبادلى فى تعليم مسابقات الميدان والمضمار حيث انه اثبت فعاليته فى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى، اجراء بعض الدراسات والبحوث المشابهة لهذه الدراسة لباقى مسابقات الميدان والمضمار .
الكلمات الرئيسية
التعلم؛ للتمکن؛ الوثب؛ الثلاثى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 63
تنزیل PDF: 174
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.