فاعلية برنامج تعليمي قائم علي إستراتيجية التعلم التنافسي في تحسين مستوي الأداء الرقمي لمسابقة الوثب الثلاثي .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية والبدنية، کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية، مصر

2 کلية التربية الرياضيه بنات

المستخلص

فاعلية برنامج تعليمي قائم علي إستراتيجية التعلم التنافسي
في تحسين مستوي الأداء الرقمي لمسابقة الوثب الثلاثي

* د/ علياء مصطفي السايح ** د/ احمد محمد عبد الحليم

نبعت مشکلة البحث من خلال اتفاق الباحثان في الرؤية العلمية والإجرائية حول انخفاض المستوي الرقمي في مسابقة الوثب الثلاثي للطلاب والطالبات بکليتي التربية الرياضية للبنين والبنات بجامعة الإسکندرية ، وعليه يهدف البحث إلي التعرف علي "تأثير البرنامج التعليمي القائم علي استخـــدام إستراتيجية التعلم التنافسي في تحسين الأداء الرقمي لمسابقة الوثب الثلاثي لطلاب الفرقة الثانية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية " استخدم المنهج التجريبي وطبق علي عينة من طلاب الکلية عددهن (30) طالب ممن يدرسون مسابقة الوثب الثلاثي استخدمت الاختبار المناسبة المعايرة في جمع البيانات وخلص البحث إلي نتيجة واحدة هي أن - البرنامج التعليمي القائم علي إستراتيجية التعلم التنافسي له فاعلية إيجابية في مستوي الأداء الرقمي لمسابقة الوثب الثلاثي لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية ، ومن أهم التوصيات إدخال إستراتيجية التعلم التنافسي في تعليم مسابقة الوثب الثلاثي لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسکندرية

الكلمات الرئيسية