• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
العدد العدد 118
الجزء الأول
العدد العدد 118
الجزء الثاني
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
ضيف الله مطر بني خالد, هاشم. (2023). درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر الاعبين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), 444-463. doi: 10.21608/jaar.2023.222348.1460
هاشم ضيف الله مطر بني خالد. "درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر الاعبين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 118, 2023, 444-463. doi: 10.21608/jaar.2023.222348.1460
ضيف الله مطر بني خالد, هاشم. (2023). 'درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر الاعبين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), pp. 444-463. doi: 10.21608/jaar.2023.222348.1460
ضيف الله مطر بني خالد, هاشم. درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر الاعبين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(118): 444-463. doi: 10.21608/jaar.2023.222348.1460

درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر الاعبين

المقالة 20، المجلد 09، العدد 118، ديسمبر 2023، الصفحة 444-463  XML PDF (485.08 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.222348.1460
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هاشم ضيف الله مطر بني خالد email orcid
معلم في وزارة التربية والتعليم - الأردن - المفرق
المستخلص
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر اللاعبين، وهل هناك فروق في درجتها تعزى لمتغير الجنس، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (35) لاعباً ولاعبه، ولقياس درجة ممارسة مدرسي المساقات العملية لاستراتيجيات التعلم النشط استخدم الباحث الاستبيان المعد من قبل الويسي وآخرون (2021) والذي يتكون من ثلاثة مجالات (التعلم الإلكتروني- الإدارة الصفية- استراتيجيات التدريس)، أظهرت نتائج الدراسة درجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر اللاعبين ككل قد جاءت بدرجة مُتوسطة، ولا يوجد اختلاف في وجهات نظر لاعبين السباحة لدرجة ممارسة مدربي السباحة لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر اللاعبين في ضوء متغيرات الدراسة (الجنس)، يوصي الباحث بعقد دورات تدريبية من شأنها تطوير قدرات مدربي السباحة على استخدام استراتيجيات التعلم النشط أثناء تدريب السباحة.
الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التعلم النشط، مدربي السباحة، لاعبين السباحة.


Abstract
The degree to which swimming coaches practice active learning strategies from the players' point of view

The study aimed to find out the degree to which swimming coaches practice active learning strategies from the players' point of view, and are there any differences in their degree due to the
الكلمات الرئيسية
استراتيجيات التعلم النشط؛ مدربي السباحة؛ لاعبين السباحة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 90
تنزیل PDF: 225
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.