الايوب, عبدالله احسان ايوب الأيوب, ذيابات, محمد خلف, محمد الداود, راتب. (2023). فعالية اسلوبي التدريس التدريبي و التبادلي في تحسين المستوى المهاري و البدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), 300-327. doi: 10.21608/jaar.2023.219522.1451
عبدالله احسان ايوب الأيوب الايوب; محمد خلف ذيابات; راتب محمد الداود. "فعالية اسلوبي التدريس التدريبي و التبادلي في تحسين المستوى المهاري و البدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 118, 2023, 300-327. doi: 10.21608/jaar.2023.219522.1451
الايوب, عبدالله احسان ايوب الأيوب, ذيابات, محمد خلف, محمد الداود, راتب. (2023). 'فعالية اسلوبي التدريس التدريبي و التبادلي في تحسين المستوى المهاري و البدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), pp. 300-327. doi: 10.21608/jaar.2023.219522.1451
الايوب, عبدالله احسان ايوب الأيوب, ذيابات, محمد خلف, محمد الداود, راتب. فعالية اسلوبي التدريس التدريبي و التبادلي في تحسين المستوى المهاري و البدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(118): 300-327. doi: 10.21608/jaar.2023.219522.1451
فعالية اسلوبي التدريس التدريبي و التبادلي في تحسين المستوى المهاري و البدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي
الايوب، عبد الله إحسان ، فعالية اسلوبي التدريس التدريبي والتبادلي على تحسين المستوى المهاري والبدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي ، رسالة ماجستير، جامعة اليرموك، 2021(المشرف الرئيسي : أ.د محمد خلف ذيابات) (المشرف المشارك : أ.د راتب محمد الداوود ) الملخص باللغه العربيه هدفت الدراسة التعرف الى فعالية اسلوبي التدريس التدريبي والتبادلي في تحسين المستوى المهاري والبدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم - نادي الرمثا الرياضي كما هدفت للتعرف الى الفروق بين الاسلوبين (التدريبي والتبادلي) في تحسين المستوى المهاري والبدني لدى لاعبي فريق الشباب بلعبة كرة القدم ، بحيث تكونت عينة الدراسة من ( 20 ) لاعبا قسموا الى مجموعتين بحيث استخدم مع المجموعه الأولى الأسلوب التدريبي واستخدم مع المجموعه الثانيه الأسلوب التبادلي ، و تم اختيار العينه بالطريقه العشوائيه ، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي بأسلوب القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة واهداف الدراسه ، حيث قام الباحث باختيار بعض الاختبارات البدنيه و المهاريه (التمرير، التصويب، التنطيط ، الجري المتعرج بالكره، الرشاقه ، ثني الذراعين، العدو 30م ، الوثب من الثبات ) وأشارت النتائج وجود اثر لاسلوب التدريس التدريبي و التبادلي على تطوير الصفات البدنيه و المهاريه عند افراد عينة الدراسه، وأظهرت النتائج افضليه في تطوير الأداء المهاري والبدني للاعبين عند استخدام الأسلوب التدريبي . ومن اهم التوصيات التي يوصي الباحث التركيز على اهمية استخدام اساليب التدريس (التدريبي ، التبادلي) في تحسين مستوى الأداء البدني والمهاري لما لها من دور ايجابي ملموس.