• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
حمدى, احمد. (2022). فعالية برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم سبـاحـة الزعـانف لدى للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 392-407. doi: 10.21608/jaar.2021.102815.1218
احمد حمدى. "فعالية برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم سبـاحـة الزعـانف لدى للمبتدئين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 392-407. doi: 10.21608/jaar.2021.102815.1218
حمدى, احمد. (2022). 'فعالية برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم سبـاحـة الزعـانف لدى للمبتدئين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 392-407. doi: 10.21608/jaar.2021.102815.1218
حمدى, احمد. فعالية برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم سبـاحـة الزعـانف لدى للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 392-407. doi: 10.21608/jaar.2021.102815.1218

فعالية برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم سبـاحـة الزعـانف لدى للمبتدئين

المقالة 22، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 392-407  XML PDF (569.83 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.102815.1218
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
احمد حمدى email
کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق
المستخلص
إن أستخدام التقنيات التعليمية الحديثة وتطويعها في التعليم أصبح أمرا يجب مسايرته لمعالجة مشکلات تعلم المهارات الحرکية، حيث أن أستخدام هذه التقنيات تساعد في الوصول الى جودة العملية التعليمية من خلال تقديم المثيرات الجديدة التي تعمل على تنشيط أستجابات المتعلم ومساعدته على أستدعاء الخبرات والمفاهيم السابقة وأستخدامها أستخداما واعيا للوصول إلى أفضل الطرق الصحيحة للأداء السليم.

ومما لاشک فيه أن السباحة من الأنشطة المفضلة لدي معظم أفراد المجتمع، ويعتبر الهدف الأساسي للسباحة هو أن يقطع السباح مسافات محددة في أقل زمن ممکن، ولتحقيق هذا الهدف فإنه لا سبيل لذلک إلا بأداء جيد يتفق مع المبادئ الفنية والتشريحية وکذلک التعليم والتدريب المنتظم علي أسس علمية سلمية مع تصحيح ما قد يطرأ من أخطاء تعوق الأداء الفني السليم.
ويشير محمد حسين (2009م) أن البرامج التعليمية في السباحة في المجال التربوي أو التعليمي تعتمد على الطريقة المباشرة التقليدية والتي يقوم فيها المعلم بشرح المهارة المتضمنة في المناهج وعرضها من خلال نموذج أو أحد المتعلمين المتميزين في الأداء أما تدريس الجانب النظري فإنه يعتمد على الإلقاء والتلقين والحفظ وبالرغم من وجود بعض المزايا في هذه الطريق إلا أنها تحد من دور المتعلم وتفاعله داخل الوحدة التعليمية وبالتالي لا يؤدى الغرض المنشود في تحقيق الأهداف التربوية والمعرفية والمهارية والوجدانية وتحقيق التعلم الفعال المرجو من هذه البرامج.
الكلمات الرئيسية
برنامج؛ هيبرميديا؛ سباحة؛ زعانف؛ مبتدئين
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 59
تنزیل PDF: 204
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.