محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. (2022). فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود; عبد الکريم حسن مخادمه; محمد محمود فياض الحوري. "فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. (2022). 'فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک
2جامعة اليرموک / کلية التربية الرياضية / اربد / الاردن
3جامعة اليرموک - کلية التربية الرياضية - قسم علوم الرياضة
المستخلص
الملخص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرها على المستوى الرقمي وبعض الصفات البدنية، استخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين، تکونت عينة الدراسة من (20) طالبة من طالبات کلية التربية الرياضية المسجلات لمساق ألعاب القوى، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين، وتهدف هذه الدراسة التعرف إلى : أثر فاعلية استخدام أسلوبي التدريس (التقليدي والتدريبي) في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرهما على بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لدفع الجلة. التعرف على الأسلوب الأفضل في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة. فروض الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين (التقليدي والتدريبي) في بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لفاعلية دفع الجلة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي للمجموعتين في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائيةً لأسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي بين القياسين القبلي والبعدي لکل مجموعة على جميع متغيرات الدراسة ولصالح القياس البعدي، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في القياس البعدي للمجموعتين لجميع متغيرات الدراسة.