• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. (2022). فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود; عبد الکريم حسن مخادمه; محمد محمود فياض الحوري. "فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. (2022). 'فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, مخادمه, عبد الکريم حسن, محمود فياض الحوري, محمد. فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 337-348. doi: 10.21608/jaar.2022.114564.1246

فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک

المقالة 19، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 337-348  XML PDF (503.2 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.114564.1246
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود email 1؛ عبد الکريم حسن مخادمه2؛ محمد محمود فياض الحوري3
1جامعة اليرموک / اربد/ الاردن
2جامعة اليرموک / کلية التربية الرياضية / اربد / الاردن
3جامعة اليرموک - کلية التربية الرياضية - قسم علوم الرياضة
المستخلص
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرها على المستوى الرقمي وبعض الصفات البدنية، استخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين، تکونت عينة الدراسة من (20) طالبة من طالبات کلية التربية الرياضية المسجلات لمساق ألعاب القوى، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين، وتهدف هذه الدراسة التعرف إلى :
أثر فاعلية استخدام أسلوبي التدريس (التقليدي والتدريبي) في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرهما على بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لدفع الجلة.
التعرف على الأسلوب الأفضل في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة.
فروض الدراسة:
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين (التقليدي والتدريبي) في بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لفاعلية دفع الجلة.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي للمجموعتين في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة.
أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائيةً لأسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي بين القياسين القبلي والبعدي لکل مجموعة على جميع متغيرات الدراسة ولصالح القياس البعدي، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في القياس البعدي للمجموعتين لجميع متغيرات الدراسة.
الكلمات الرئيسية
التقليدي؛ الاسلوب؛ التدريبي؛ الجلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 70
تنزیل PDF: 215
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.