• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, مغازى جبريل, حسين. (2022). تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
نادية محمد سلطان; هانى محمود أبو بکر; حسين مغازى جبريل. "تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, مغازى جبريل, حسين. (2022). 'تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, مغازى جبريل, حسين. تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215

تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم

المقالة 18، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 316-336  XML PDF (745.04 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
نادية محمد سلطان1؛ هانى محمود أبو بکر email 1؛ حسين مغازى جبريل2
1قسم اصول التربية الرياضية کلية التربية الرياضية بنين جامعة الاسکندرية
2کلية التربية الرياضية - جامعة الاسکندرية
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تاثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى لملاءمته لطبيعه البحث، وبلغ عدد عينة البحث (41) تلميذاً من ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، وتم استخدام مقياس الذکاء ، مقياس مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين القياسين القياس القبلي والقياس البعدي في مهارات السلوک التکيفي لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، وأن للبرامج الرياضية دور هام فى تحسين مهارات السلوک التکيفى للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، ويوصى الباحثون بضرورة توظيف البرنامج الرياضى المقترح في تحسين مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، إجراء المزيد من الأبحاث المشابهة فى مختلف الأنشطة الرياضية لتأثيرها الواضح الإيجابى في تحسين مهارات السلوک التکيفى لدى الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
الكلمات الرئيسية
السلوک التکيفى؛ المعاقين؛ ذهنيا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 79
تنزیل PDF: 222
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.