يهدف هذا البحث إلى التعرف على تاثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى لملاءمته لطبيعه البحث، وبلغ عدد عينة البحث (41) تلميذاً من ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، وتم استخدام مقياس الذکاء ، مقياس مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين القياسين القياس القبلي والقياس البعدي في مهارات السلوک التکيفي لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، وأن للبرامج الرياضية دور هام فى تحسين مهارات السلوک التکيفى للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ، ويوصى الباحثون بضرورة توظيف البرنامج الرياضى المقترح في تحسين مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، إجراء المزيد من الأبحاث المشابهة فى مختلف الأنشطة الرياضية لتأثيرها الواضح الإيجابى في تحسين مهارات السلوک التکيفى لدى الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, & مغازى جبريل, حسين. (2022). تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
MLA
نادية محمد سلطان; هانى محمود أبو بکر; حسين مغازى جبريل. "تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
HARVARD
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, مغازى جبريل, حسين. (2022). 'تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215
VANCOUVER
محمد سلطان, نادية, محمود أبو بکر, هانى, مغازى جبريل, حسين. تأثير برنامج رياضى على تنمية بعض مهارات السلوک التکيفى لدى الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 316-336. doi: 10.21608/jaar.2021.101873.1215