• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد, عمرو مصطفى السايح. (2022). فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 141-153. doi: 10.21608/jaar.2022.126160.1255
عمرو مصطفى السايح محمد. "فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 141-153. doi: 10.21608/jaar.2022.126160.1255
محمد, عمرو مصطفى السايح. (2022). 'فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 141-153. doi: 10.21608/jaar.2022.126160.1255
محمد, عمرو مصطفى السايح. فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 141-153. doi: 10.21608/jaar.2022.126160.1255

فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين

المقالة 11، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 141-153  XML PDF (463.2 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.126160.1255
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عمرو مصطفى السايح محمد email
کلية التربية الرياضية - جامعة بنى سويف
المستخلص
فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين
بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين

*أ.م.د / عمرو مصطفي السايح

لا شک أن التأسيس القاعدي للمبتدئين في تعلم کرة القدم أصبح محورا أساسيا للوصول بمستوى أداء اللاعبين إلى أعلي المستويات الرياضية ، والتي تمکنهم من تحقيق الانجازات ، الأمر الذي دفع المختصين إلى الاهتمام بالمراحل السنية للبراعم والأشبال والناشئين ، حيث يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي - تأثير البرنامج التعليمي القائم علي استخـــدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعليم المهارات الأساسية لکـرة القـــــدم ( التصويب على المرمى ، الجري بالکرة ، السيطرة علي الکرة ) ، استخدم المنهج شبه التجريبي وطبق علي عينة من المتعلمين المبتدئين التعلم في الکرة القدم بأکاديمية النادي الأهلي بالإسکندرية ، استخدمت اختبارات عناصر اللياقة البدنية واختبارات المهارات الأساسية للمهارات قيد البحث ، ومن أهم النتائج - وجود تأثير ايجابي لأسلوب التعلم التنافسي الجماعي لمجموعة البحث في تعلم بعض المهارات الأساسية لکرة القدم قيد البحث ومن توصيات البحث - التأکيد علي استخدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعلم المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث للمتعلمين المبتدئين - إجراء مزيد من الدراسات لنفس الأسلوب المستخدم في البحث علي مهارات حرکية لأنشطة رياضية أخري ومراحل تعليمية أخري.
الكلمات الرئيسية
اسلوب التنافسي الجماعي؛ نشاط کرة القدم؛ المهارات الأساسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 73
تنزیل PDF: 222
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.