فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة بنى سويف

المستخلص

فاعلية برنامج تعليمي قائم علي التعلم التنافسي الجماعي في تحسين
بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين

*أ.م.د / عمرو مصطفي السايح

لا شک أن التأسيس القاعدي للمبتدئين في تعلم کرة القدم أصبح محورا أساسيا للوصول بمستوى أداء اللاعبين إلى أعلي المستويات الرياضية ، والتي تمکنهم من تحقيق الانجازات ، الأمر الذي دفع المختصين إلى الاهتمام بالمراحل السنية للبراعم والأشبال والناشئين ، حيث يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي - تأثير البرنامج التعليمي القائم علي استخـــدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعليم المهارات الأساسية لکـرة القـــــدم ( التصويب على المرمى ، الجري بالکرة ، السيطرة علي الکرة ) ، استخدم المنهج شبه التجريبي وطبق علي عينة من المتعلمين المبتدئين التعلم في الکرة القدم بأکاديمية النادي الأهلي بالإسکندرية ، استخدمت اختبارات عناصر اللياقة البدنية واختبارات المهارات الأساسية للمهارات قيد البحث ، ومن أهم النتائج - وجود تأثير ايجابي لأسلوب التعلم التنافسي الجماعي لمجموعة البحث في تعلم بعض المهارات الأساسية لکرة القدم قيد البحث ومن توصيات البحث - التأکيد علي استخدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعلم المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث للمتعلمين المبتدئين - إجراء مزيد من الدراسات لنفس الأسلوب المستخدم في البحث علي مهارات حرکية لأنشطة رياضية أخري ومراحل تعليمية أخري.

الكلمات الرئيسية