• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
السايح محمد, مصطفى. (2022). علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 131-140. doi: 10.21608/jaar.2022.126172.1256
مصطفى السايح محمد. "علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 131-140. doi: 10.21608/jaar.2022.126172.1256
السايح محمد, مصطفى. (2022). 'علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 131-140. doi: 10.21608/jaar.2022.126172.1256
السايح محمد, مصطفى. علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 131-140. doi: 10.21608/jaar.2022.126172.1256

علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية

المقالة 10، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 131-140  XML PDF (269.93 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.126172.1256
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى السايح محمد email
كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الأسكندرية
المستخلص
علاقة أساليب التعلم بدافعية التحصيل والتوافق الدراسي لدي
طلاب تخصص البرنامج التدريسي بکلية التربية الرياضية

أ.د / مصطفي السايح محمد*

يهدف البحث إلي التعرف علي العلاقة بين أساليب التعلم ( العميق – السطحي – الاستراتيجي ) ودافعية التحصيل الدراسي لدي طلاب تخصص تدريس بمرحلة البکالوريوس بکلية التربية الرياضية أبو قير – جامعة الإسکندرية أيضا يهف إلي التعرف علي العلاقة بين أساليب التعلم ( العميق – السطحي – الاستراتيجي ) والتوافق الدراسي لدي طلاب تخصص تدريس استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية وطبق علي عينة من طلاب تخصص تدريس عددهم (120) طالب من الطلاب المنتظمين في الدراسة استخدم عدد ثلاثة من الاستبيانات کأداة لجمع البيانات للحصول علي البيانات من العينة المستهدفة وهي ( مقياس أساليب التعلم – مقياس دافعية التحصيل – مقياس التوافق النفسي )، من أهم النتائج - هناک علاقة ارتباطيه موجبة بين أساليب التعلم ( العميق – السطحي – الاستراتيجي ) والتوافق الدراسي ودافعية التحصيل الدراسي أيضا هناک علاقة ارتباطيه موجبة بين کل من أسلوبي التعلم السطحي والاستراتيجي في التعلم ، ومن أهم التوصيات - اهتمام أعضاء التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بالکلية بأساليب التعلم وجعلها جزء من محتوي المقررات- الاستفادة من مقياس أساليب التعلم المستخدم في الدراسة في تشخيص مستوي التوافق ودافعية التحصيل الدراسي لطلاب تخصص تدريس .
الكلمات الرئيسية
أساليب التعلم؛ دافعية التحصيل الدراسي؛ التوافق الدراسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 129
تنزیل PDF: 283
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.