• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
سلطح, محسن محمد محمد. (2022). " فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 88-101. doi: 10.21608/jaar.2022.124871.1253
محسن محمد محمد سلطح. "" فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 88-101. doi: 10.21608/jaar.2022.124871.1253
سلطح, محسن محمد محمد. (2022). '" فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 88-101. doi: 10.21608/jaar.2022.124871.1253
سلطح, محسن محمد محمد. " فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 88-101. doi: 10.21608/jaar.2022.124871.1253

" فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية "

المقالة 7، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 88-101  XML PDF (490.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.124871.1253
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محسن محمد محمد سلطح email
کلية التربية الرياضية بأبي قير - الاسکندرية
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية "، استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عددها (26) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية للعام الدراسي (2020- 2021) ، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ،استخدم الباحث بطاقة ملاحظة الکفايات التدريسية قيد البحث وکان من أهم النتائج أن التدريس التأملي المطبق على المجموعة التجريبية يؤثر تأثيرًا ايجابيًا على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي من درس التربية الرياضية کما يؤثر التدريس بالطريقة التقليدية المطبق على المجموعة الضابطة تأثيرًا ايجابيًا على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي من درس التربية الرياضية إلا أن التدريس التأملي المطبق على المجموعة التجريبية کان أکثر تأثيرًا من الطريقة التقليدية المطبقة علي المجموعة الضابطة على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي ، وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام استراتيجية التدريس التأملي في تدريس مقرر التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية للفرقة الثانية.
الكلمات الرئيسية
التدريس التأملي؛ الکفايات التدريسية؛ التدريب الميداني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 88
تنزیل PDF: 234
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.