قابيل, أشرف صبحى يونس. (2022). القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 18-75. doi: 10.21608/jaar.2021.103745.1222
أشرف صبحى يونس قابيل. "القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 18-75. doi: 10.21608/jaar.2021.103745.1222
قابيل, أشرف صبحى يونس. (2022). 'القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 18-75. doi: 10.21608/jaar.2021.103745.1222
قابيل, أشرف صبحى يونس. القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 18-75. doi: 10.21608/jaar.2021.103745.1222
القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل
القضايا المعاصرة وقيادة تطويرمناهج التربية البدنية والرياضة فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل تهدف الدراسة إلى التعرف على آراء توجهات معلمى التربية الرياضية نحو القضايا المعاصرة المرتبطة بمناهج التربية الرياضية فى ضوء التوجة نحو إستشراف المستقبل حيث تناولت العديد من القضايا ( کالصحة العقلية والإقتصاد الأخضر ومحو الأمية البدنية والإتساع والتوازن وتکافؤ الفرص التعليمية ونماذج المنهج فى التربية البدنية غيرها من القضايا کما رکزت الدراسة أيضا على التعرف على الدور الفعلى لقيادة تطوير المنهج وأيضا معرفة على التأثير النسبى الذى تمارسة المؤسسات والأفراد التى تؤثر فى عملية تنفيذ مناهج التربية البدنية والرياضية وتم استخدام المنهج الوصفى على عينة بلغت ( 77) من معلمى التربية الرياضية بالمدارس الحکومية والخاصة للعام الدراسى (2020 / 2021 ) وکانت أهم نتائج الدراسة التباين فى آراء وتوجهات المعلمين حول القضايا المعاصرة المرتبطة بمناهج التربية الرياضية وضعف الدور الحقيقى لقيادة تطوير المنهج وکذلک على التأثير النسبى الذى تمارسة المؤسسات والأفراد التى تؤثر فى عملية تنفيذ المنهج.