محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, خصاونة, أمان صالح, مقابلة, معاذ عادل. (2022). أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 465-486. doi: 10.21608/jaar.2022.142937.1296
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود; أمان صالح خصاونة; معاذ عادل مقابلة. "أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 465-486. doi: 10.21608/jaar.2022.142937.1296
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, خصاونة, أمان صالح, مقابلة, معاذ عادل. (2022). 'أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 465-486. doi: 10.21608/jaar.2022.142937.1296
محمود, اسماعيل غصاب اسماعيل, خصاونة, أمان صالح, مقابلة, معاذ عادل. أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 465-486. doi: 10.21608/jaar.2022.142937.1296
أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى
هدفت الدراسة التعرف الى أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعاليتي رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى. وتم استخدام المنهج شبة التجريبي ذو التصميم الثنائي باستخدام المجموعتين الضابطة والتجريبية لمناسبتة وطبيعة الدراسة. وتم اختيار عينة الدراسة من طلاب کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک من المسجلين لمساقات تدريب العاب القوى للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020 -2021 والبالغ عددهم (44) طالباً حيث اقتصرت العينة على الطلبة الذکور من المسجلين ، تم اختيارها بالطريقة العمدية. وبعد إجراء الاختبار القبلي تم تنفيذ البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الاسلوب التدريبي ومن ثم إجراء الاختبار البعدي، وللوصول الى النتائج تم استخدام اختبار (ت) للعينات المستقلة والعينات المتناظرة. وقد اظهرت النتائج الى تحسن افراد المجموعة التجريبية بين القياسيين القبلي والبعدي ولصالح البعدي، وان البرنامج التعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية ساهم مساهمة فعالة في تحسين الأداء المهاري لفعاليتي رمي المطرقة ورمي القرص لدى افراد المجموعة التجريبية . الکلمات المفتاحية: برنامج تعليمي، الاستراتيجية التدريبية، رمي المطرقة، رمي القرص.