أثر استخدام الألعاب الجانبية المصغرة في تنمية المهارات الأساسية لدى ناشئات کرة القدم في الأردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية البدنية، کلية التربية الرياضية، جامعة اليرموک، اربد، الأردن

2 وزارة التربية والتعليم

المستخلص

أثر استخدام الألعاب الجانبية المصغرة في تنمية المهارات الأساسية لدى ناشئات کرة
القدم في الأردن
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استخدام الألعاب الجانبية المصغرة في تطوير المهارات الأساسية لدى ناشئات کرة القدم في الأردن، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة، وقد تکونت عينة الدراسة من (20) لاعبة من لاعبات نادي الحسين إربد الرياضي تم اختيارهم بالطريقة العمدية. تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متکافئتين تجريبية وضابطة تکونت کل مجموعة من (10) لاعبات. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالّة إحصائية للفروق بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للمهارات الأساسية (الجري بالکرة، التمرير، التصويب)، وعدم وجود فروق ذات دلالّة إحصائية للفروق بين متوسطي رتب درجات المجموعة الضابطة في القياسين القبلي والبعدي للمهارات الأساسية (الجري بالکرة، التمرير، التصويب)، ووجود فروق ذات دلالّة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي للمهارات الأساسية (الجري بالکرة، التمرير، التصويب) لصالح المجموعة التجريبية.
الکلمات المفتاحية: التدريب الرياضي، الألعاب الجانبية المصغرة، المهارات الأساسية، ناشئات، کرة القدم.

الكلمات الرئيسية