"تأثير برنامج باستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران في تحسين الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين في الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بأبي قير - الاسکندرية

2 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية

المستخلص

"تأثير برنامج باستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران في تحسين الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين في الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية "

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران في تحسين الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين في الجمباز، استخدم الباحثان المنهج التجريبي على عينة عددها (30) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية للعام الدراسي (2020- 2021) ، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وکان من أهم النتائج أن أسلوب المحطات وفق تعلم الاقران يؤثر تأثيراً ايجابياً في المستوى المهارى (الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين) في الجمباز للمجموعة التجريبية ، کما يؤثر أسلوب الأوامر المطبق على المجموعة الضابطة أيضا تأثيراً ايجابيًا في المستوى المهارى (الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين) في الجمباز ، کما أن نسبة الفروق في المستوى المهارى (الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين) في الجمباز للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة ، وقد أوصى الباحثان باستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الاقران في تطوير المستوى المهارى (الجملة الحرکية على جهاز المتوازيين) في الجمباز

الكلمات الرئيسية