• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. (2022). تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
اسماء عاطف سعيد حسن بوادى. "تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. (2022). 'تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289

تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات

المقالة 1، المجلد 08، العدد 113، سبتمبر 2022، الصفحة 1-30  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
اسماء عاطف سعيد حسن بوادى email
کليه التربيه الرياضيه للبنات
المستخلص
الملخص
تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات.

يهدف البحث إلى التعرف علي: تأثير استخدام المنصات التعليمية ودراسة تأثيرها على مستوى التحصيل المعرفى وتنمية المهارات التدريسية للطالبه المعلمه لدرس مسابقات الميدان والمضمار ودراسة اتجاهات الطالبات نحو استخدام المنصات في العملية التعليمية بکلية التربية الرياضيه للبنات. استخدمت الباحثه المنهج التجريبي باستخدام تصميم المجموعات المتکافئة "مجموعتين متکافئتين" احداهما تجريبية والأخرى ضابطه وتم اجراء قياس قبلى وبعدى لکل منهما وتم اختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقه الثالثة " شعبة تعليم"بکلية التربيه الرياضية للبنات وعددهم (45 طالبه) واستخدمت الباحثه قياسات (السن- الطول- الوزن) والادوات (الاختبار المعرفى – استمارة تقييم المهارات التدريسية- مقياس للاتجاهات) کأدوات لجمع البيانات وقد أسفرت نتائج البحث عن تحسن مستوى المجموعه التجريبية فى مستوى التحصيل المعرفى – المهارات التدريسية لدرس مسابقات الميدان والمضمار)وبذلک وجدت الباحثه تفوق المجموعه التجريبية على الضابطه ومن أهم التوصيات : ضرورة التوسع في دراسة أدوار المنصات التعليمية والاستفادة من جميع تطبيقاتها الميسرة في العملية التعليمية لتنمية مهارات الجيل الجديد لدى طلاب الجامعة..
الكلمات الرئيسية
منصات؛ تعليمية؛ الکترونية؛ مهارات تدريسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 74
تنزیل PDF: 271
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.