بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. (2022). تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
اسماء عاطف سعيد حسن بوادى. "تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. (2022). 'تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
بوادى, اسماء عاطف سعيد حسن. تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 1-30. doi: 10.21608/jaar.2022.137783.1289
تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات
الملخص تأثير استخدام المنصات التعليمية الالکترونية في تحسين المهارات التدريسية و الاتجاهات لطالبات تخصص شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنات.
يهدف البحث إلى التعرف علي: تأثير استخدام المنصات التعليمية ودراسة تأثيرها على مستوى التحصيل المعرفى وتنمية المهارات التدريسية للطالبه المعلمه لدرس مسابقات الميدان والمضمار ودراسة اتجاهات الطالبات نحو استخدام المنصات في العملية التعليمية بکلية التربية الرياضيه للبنات. استخدمت الباحثه المنهج التجريبي باستخدام تصميم المجموعات المتکافئة "مجموعتين متکافئتين" احداهما تجريبية والأخرى ضابطه وتم اجراء قياس قبلى وبعدى لکل منهما وتم اختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقه الثالثة " شعبة تعليم"بکلية التربيه الرياضية للبنات وعددهم (45 طالبه) واستخدمت الباحثه قياسات (السن- الطول- الوزن) والادوات (الاختبار المعرفى – استمارة تقييم المهارات التدريسية- مقياس للاتجاهات) کأدوات لجمع البيانات وقد أسفرت نتائج البحث عن تحسن مستوى المجموعه التجريبية فى مستوى التحصيل المعرفى – المهارات التدريسية لدرس مسابقات الميدان والمضمار)وبذلک وجدت الباحثه تفوق المجموعه التجريبية على الضابطه ومن أهم التوصيات : ضرورة التوسع في دراسة أدوار المنصات التعليمية والاستفادة من جميع تطبيقاتها الميسرة في العملية التعليمية لتنمية مهارات الجيل الجديد لدى طلاب الجامعة..