ابو سنة, صفاء احمد لطفى. (2022). تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
صفاء احمد لطفى ابو سنة. "تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
ابو سنة, صفاء احمد لطفى. (2022). 'تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
ابو سنة, صفاء احمد لطفى. تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية
الملخص استهدفت الدراسة التعرف على تأثير التعلم النشط باستخدام استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) على إكساببعض المهارات التدريسيةلدىا لطالبالمعلم بكليةالتربيةالرياضية, منهج البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينه بلغت قوامها (30) ثلاثون طالباً تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متساويتين أحداهما ضابطه والأخرى تجريبية قوام كل منهما (15)خمسة عشر طالباً يطبق على المجموعة التجريبية استراتيجية (فكر – زاوج- شارك) وعلى المجموعة التقليدية يطبق عليها الأسلوب المتبع (الشرح والنموذج)وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تفوق المجموعة التجريبية والتي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج- شارك) على المجموعة الضابطة والتي استخدمت الأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) وبفارق معنوي عند 0.05 The study aimed to identify the effect of active learning using the (Think - Pair - Share) strategy on acquiring some teaching skills for the student teacher at the Faculty of Physical Education. A control group and the other an experimental one with the strength ofeach of them (15) fifteen students. The strategy (Think - Pair - Share) is applied to the experimental group, and to the traditional group the method used (explanation and model) is applied. The results of the study resulted in the superiority of the experimental group, which used the program The proposed educational method using the (Think - Pair - Share) strategy on the control group, which used the method used (explanation and model) with a significant difference of 0.05