• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
ابو سنة, صفاء احمد لطفى. (2022). تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
صفاء احمد لطفى ابو سنة. "تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
ابو سنة, صفاء احمد لطفى. (2022). 'تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
ابو سنة, صفاء احمد لطفى. تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 320-347. doi: 10.21608/jaar.2023.199368.1403

تاثير التعلم النشط بإستخدام استراتيجية ( فكرــ زاوج ــ شارك )على إكساب بعض المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية

المقالة 12، المجلد 08، العدد 114، ديسمبر 2022، الصفحة 320-347  XML PDF (851.48 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.199368.1403
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
صفاء احمد لطفى ابو سنة email
كلية التربية الرياضية - جامعة مطروح
المستخلص
الملخص
استهدفت الدراسة التعرف على تأثير التعلم النشط باستخدام استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) على إكساببعض المهارات التدريسيةلدىا لطالبالمعلم بكليةالتربيةالرياضية, منهج البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينه بلغت قوامها (30) ثلاثون طالباً تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متساويتين أحداهما ضابطه والأخرى تجريبية قوام كل منهما (15)خمسة عشر طالباً يطبق على المجموعة التجريبية استراتيجية (فكر – زاوج- شارك) وعلى المجموعة التقليدية يطبق عليها الأسلوب المتبع (الشرح والنموذج)وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تفوق المجموعة التجريبية والتي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج- شارك) على المجموعة الضابطة والتي استخدمت الأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) وبفارق معنوي عند 0.05
The study aimed to identify the effect of active learning using the (Think - Pair - Share) strategy on acquiring some teaching skills for the student teacher at the Faculty of Physical Education. A control group and the other an experimental one with the strength ofeach of them (15) fifteen students. The strategy (Think - Pair - Share) is applied to the experimental group, and to the traditional group the method used (explanation and model) is applied. The results of the study resulted in the superiority of the experimental group, which used the program The proposed educational method using the (Think - Pair - Share) strategy on the control group, which used the method used (explanation and model) with a significant difference of 0.05
الكلمات الرئيسية
فكر؛ زاوج؛ شارك
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 94
تنزیل PDF: 318
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.