• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
علام, أحمد محمد عبد المنعم, قطب, أحمد عيد يوسف. (2022). تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 169-203. doi: 10.21608/jaar.2023.185462.1388
أحمد محمد عبد المنعم علام; أحمد عيد يوسف قطب. "تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 169-203. doi: 10.21608/jaar.2023.185462.1388
علام, أحمد محمد عبد المنعم, قطب, أحمد عيد يوسف. (2022). 'تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 169-203. doi: 10.21608/jaar.2023.185462.1388
علام, أحمد محمد عبد المنعم, قطب, أحمد عيد يوسف. تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 169-203. doi: 10.21608/jaar.2023.185462.1388

تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو

المقالة 7، المجلد 08، العدد 114، ديسمبر 2022، الصفحة 169-203  XML PDF (1.09 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.185462.1388
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد محمد عبد المنعم علام email ؛ أحمد عيد يوسف قطب
كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية
المستخلص
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي المدعم بنظارات VR BOX على تطوير بعض المهارات الأساسية لناشئ رياضة الجودو ، وقد استخدام الباحثان المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبيى للمجموعة الواحدة باستخدام القياسات المتكررة (القبلية والبينية والبعدية ) ، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (15) لاعباً للمرحلة السنية من 9-12 سنة والمقيدين بالاتحاد المصري لرياضة الجودو بنادي كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية ، وقد تم تحديد المهارات الأساسية قيد البحث وهى ايبون سيو ناجي ، أو سوتو جاري ، أو جوشي ، وقام الباحثان بتصميم برنامج تدريبي لتطوير المهارات الأساسية والتدريب عليه باستخدام نظارات VR BOX لمدة (8) أسابيع، بواقع (2) وحدة تدريبية أسبوعية زمن الوحدة التدريبية (120) دقيقة ، وكانت من أهم النتائج تحقيق المجموعة التجريبية تفوقا في القياسات البينة على القياسات القبلية وكذلك حققت القياسات البعدية تفوقا على القياسات البينية وأيضا حققت القياسات البعدية تفوقا على القياسات القبلية في اختبارات تقييم المهارات الأساسية (ايبون سيو ناجي ، أو سوتو جاري ، أو جوشي ) لمراحل الأداء الفني لكل مهارة (اخلال التوازن ، دخول الحركة ، الرمي والتخلص) ، وقياس فعالية الأداء المهاري (عدد مهارات الرمي في الدقيقة) باستخدام فعالية النقاط الفنية (ايبون ، وزاري) ، وكانت من أهم التوصيات توجيه المدربين واللاعبين إلى استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي المدعم بنظارات VR BOX لتطوير وتحسين الأداء المهارى للمهارات الأساسية في رياضة الجودو .
الكلمات الرئيسية
تكنولوجيا الواقع الافتراضي؛ Virtual Reality؛ نظارات VR BOX
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 376
تنزیل PDF: 405
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.