• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
يحي, اسماء يحي عزت. (2022). فاعليه برنامج مقترح باستخدام استراتيجية اللعب الجماعي التربوي والقصص الحرکية في تحسين الذکاء الحرکي و بعض القيم الاجتماعية لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 209-239. doi: 10.21608/jaar.2022.155905.1323
اسماء يحي عزت يحي. "فاعليه برنامج مقترح باستخدام استراتيجية اللعب الجماعي التربوي والقصص الحرکية في تحسين الذکاء الحرکي و بعض القيم الاجتماعية لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 209-239. doi: 10.21608/jaar.2022.155905.1323
يحي, اسماء يحي عزت. (2022). 'فاعليه برنامج مقترح باستخدام استراتيجية اللعب الجماعي التربوي والقصص الحرکية في تحسين الذکاء الحرکي و بعض القيم الاجتماعية لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 209-239. doi: 10.21608/jaar.2022.155905.1323
يحي, اسماء يحي عزت. فاعليه برنامج مقترح باستخدام استراتيجية اللعب الجماعي التربوي والقصص الحرکية في تحسين الذکاء الحرکي و بعض القيم الاجتماعية لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 209-239. doi: 10.21608/jaar.2022.155905.1323

فاعليه برنامج مقترح باستخدام استراتيجية اللعب الجماعي التربوي والقصص الحرکية في تحسين الذکاء الحرکي و بعض القيم الاجتماعية لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات

المقالة 8، المجلد 08، العدد 114، ديسمبر 2022، الصفحة 209-239  XML PDF (737.67 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.155905.1323
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
اسماء يحي عزت يحي email
کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق
المستخلص
فاعليه برنامج قصص حرکيه باستخدام الالعاب التربويه علي الذکاء الحرکي وتنميه بعض القيم التربويه لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات يهدف البحث الي تصميم برنامج باستخدام القصص الحرکيه والالعاب التربويه ومعرفه تاثيرهم علي کلا من الذکاء الحرکي والقيم التربويه لاطفال ما قبل المدرسه من سن (4-6 ) سنوات واستخدمت الباحثه المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة تکونت عينه البحث الاساسيه من (30) طفل وطفلة تم تقسيمهم بطريقة عشوائية إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (15 ) طفل وطفلة ومجموعة ضابطة قوامها ( 15) طفل وطفلة وتوصلت اهم نتائج البحث الي وجود فروق غير دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى مکونات الذکاء الحرکي والقيم التربويه ووجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى مکونات الذکاء الحرکي والقيم التربويه ووجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فى مکونات الذکاء الحرکي والقيم التربويه ووجود علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين مکونات الذکاء الحرکى القيم التربويه
الكلمات الرئيسية
الذکاء؛ الحرکي؛ القيم؛ التربويه
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 109
تنزیل PDF: 293
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.