بطاينة, صهيب, ذيابات, محمد خلف, ابو الکشک, محمد. (2023). أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المھاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(115), 22-55. doi: 10.21608/jaar.2022.154212.1320
صهيب بطاينة; محمد خلف ذيابات; محمد ابو الکشک. "أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المھاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 115, 2023, 22-55. doi: 10.21608/jaar.2022.154212.1320
بطاينة, صهيب, ذيابات, محمد خلف, ابو الکشک, محمد. (2023). 'أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المھاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(115), pp. 22-55. doi: 10.21608/jaar.2022.154212.1320
بطاينة, صهيب, ذيابات, محمد خلف, ابو الکشک, محمد. أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المھاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(115): 22-55. doi: 10.21608/jaar.2022.154212.1320
أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المھاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي على تعلم الأداء المهاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى طلبة کلية التربية الرياضية وهدفت کذلک التعرف إلى الفروق بين الأسلوبين (التبادلي والتقليدي) في تعلم الأداء المهاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية, استخدم الباحث المنهج التجريبي, حيث تکونت عينة الدراسة (30) طالباً من طلبة مساق تعليم جمباز (1) في کلية التربية الرياضية, تم توزيع العينة إلى مجموعتين متکافئتين تجريبية وضابطة کل مجموعة مکونة من (15) طالباً وذلک من خلال الفصل الدراسي الثاني من العام (2021 / 2022) حيث أظهرت نتائج هذه الدراسة أن کلا أسلوبي التدريس (التبادلي والتقليدي) له فاعلية في تحسين مستوى تعلم الأداء المهاري في رياضة الجمباز وبعض الصفات البدنية لدى الطلبة، وأظهرت نتائج هذه الدراسة وجوود فروق دالة أحصائياً لصالح المجموعة التجريبية في تحسين مستوى تعلم الأداء المهاري في القياس البعدي في رياضة الجمباز لدى الطلبة، ومن أهم التوصيات التي يوصي بها الباحث هي الترکيز على أهمية استخدام الأسلوب التبادلي في تحسين مستوى تعلم الأداء المهاري, لما لها من دور إيجابي ملموس، التأکيد على ضرورة استخدام أکثر من أسلوب تدريسي خلال عمليات التعليم لتحقيق النتاجات الموضوعة.