جعفر, امين محمود, محمد عطية شرشوح, منى. (2023). فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(117), 236-258. doi: 10.21608/jaar.2023.222760.1459
امين محمود جعفر; منى محمد عطية شرشوح. "فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 117, 2023, 236-258. doi: 10.21608/jaar.2023.222760.1459
جعفر, امين محمود, محمد عطية شرشوح, منى. (2023). 'فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(117), pp. 236-258. doi: 10.21608/jaar.2023.222760.1459
جعفر, امين محمود, محمد عطية شرشوح, منى. فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(117): 236-258. doi: 10.21608/jaar.2023.222760.1459
فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة
يهدف البحث الى التعرف على فعالية استراتيجية التعلم النشط (التعلم التنافسي) على تعلم مهارة الصد فى الكرة الطائرة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث الأصلي (60) طالبة وتم قسيمهم الى مجموعتين أحداهما ضابطة (20) طالبة يطبق عليها التعليم بالأسلوب المعتاد والاخرى تجريبية (20) طالبة يطبق عليها التعليم بأسلوب التعلم التنافسي وتم أيضا الاستعانة بعينة للدراسة الاستطلاعية من المجتمع الأصلي بلغ عددهم (20) طالبة ، استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعتين أحداهما تجريبية طبق عليها البرنامج المقترح (باستخدام أسلوب التعلم التنافسي) والاخرى ضابطة طبق عليها الشرح والعرض (الطريقة المتبعة) عن طريق إجراء القياس القبلي والبعدي للمجموعتين، وقد أجريت الدراسة خلال الفترة من (19/9/ 2022) الى ( 13/10/ 2022) ، وقد توصلت الباحثة الى ان أسلوب الأوامر وأداء النموذج العملي ساهم بطريقة إيجابية في تعلم مهارة الصد في الكرة الطائرة لطالبات المجموعة الضابطة، استراتيجية التعلم النشط ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم مهارة الصد في الكرة الطائرة .