ابو العلا, سحر, شكر, عبير ابو النجا. (2023). ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(117), 150-190. doi: 10.21608/jaar.2023.218346.1449
سحر ابو العلا; عبير ابو النجا شكر. "ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 117, 2023, 150-190. doi: 10.21608/jaar.2023.218346.1449
ابو العلا, سحر, شكر, عبير ابو النجا. (2023). 'ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية)', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(117), pp. 150-190. doi: 10.21608/jaar.2023.218346.1449
ابو العلا, سحر, شكر, عبير ابو النجا. ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(117): 150-190. doi: 10.21608/jaar.2023.218346.1449
ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية)
يهدف البحث إلى التعرف على أثر ثورة التحول الرقمى على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية وجهود الكلية للحد من هذه الظاهرة من خلال تصميم إستبيان الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية. إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي نظرا لمناسبته لطبيعة الدراسة، واشتملت عينة البحث من عدد (1820) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية للعام (2022/2023م)، حيـث قـامت الباحـثة بإختيار عينة إستطلاعية بالطريقة العشوائية البسيطة مكونة من (20) طالبة من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية. وتوصلت النتائج الى ان : - كلية التربية الرياضية قامت بدور فى مواكبة ثورة التحول الرقمي - مستوى الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالدرجة المتوسطة. - كان الترتيب الأول لصالح البعد الثقافى: بمتوسط بلغ (37.40)، يلية البعد الإجتماعى: بمتوسط بلغ (36.10)،ثم يأتي البعد الإقتصادى: بمتوسط بلغ (25.61)، وجاء بالمركز الأخير البعد السياسي: بمتوسط بلغ (23.15) فى أبعاد إستبيان الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الاسكندرية. - تقديم مقترح للحد من الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية مقسم الى (4) مراحل وهى (مرحلة الوعي - مرحلة الممارسة الموجهة - مرحلة النمذجة وإعطاء المثل والقدوة - مرحلة التغذية الراجعة وتحليل السلوك)
وتوصى الباحثتان بوضع رؤية لتصحيح مسار الطالبات للتمسك بالاخلاق والقيم الرياضية ، ورفع الدراسة إلى الجامعة لوضع السياسة العامة للحد من الاستخدام السئ للثورة الرقمية في جميع الكليات