ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنات ، جامعة الاسكندرية

2 كلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الاسكندرية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر ثورة التحول الرقمى على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية وجهود الكلية للحد من هذه الظاهرة من خلال تصميم إستبيان الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية.
إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي نظرا لمناسبته لطبيعة الدراسة، واشتملت عينة البحث من عدد (1820) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية للعام (2022/2023م)، حيـث قـامت الباحـثة بإختيار عينة إستطلاعية بالطريقة العشوائية البسيطة مكونة من (20) طالبة من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية.
وتوصلت النتائج الى ان :
- كلية التربية الرياضية قامت بدور فى مواكبة ثورة التحول الرقمي
- مستوى الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالدرجة المتوسطة.
- كان الترتيب الأول لصالح البعد الثقافى: بمتوسط بلغ (37.40)، يلية البعد الإجتماعى: بمتوسط بلغ (36.10)،ثم يأتي البعد الإقتصادى: بمتوسط بلغ (25.61)، وجاء بالمركز الأخير البعد السياسي: بمتوسط بلغ (23.15) فى أبعاد إستبيان الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الاسكندرية.
- تقديم مقترح للحد من الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية مقسم الى (4) مراحل وهى (مرحلة الوعي - مرحلة الممارسة الموجهة - مرحلة النمذجة وإعطاء المثل والقدوة - مرحلة التغذية الراجعة وتحليل السلوك)

وتوصى الباحثتان بوضع رؤية لتصحيح مسار الطالبات للتمسك بالاخلاق والقيم الرياضية ، ورفع الدراسة إلى الجامعة لوضع السياسة العامة للحد من الاستخدام السئ للثورة الرقمية في جميع الكليات

الكلمات الرئيسية