أولاٌ : المراجع العربية :
1- احمد عبد المرضى عبد العزيز: تأثير القدرات التوافقية على مستوى أداء الوثب الثلاثي لمبتدئي ألعاب القوى، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية الرياضية للبنين، جامعة بنها، 2012م.
2- أميرة عبد الحميد شوقي ورشا عبد القادر على : تأثير تدريبات القدرات التوافقية فى بعض المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى أداء إستقبال الإرسال للاعبات الكرة الطائرة ،بحث منشور ، المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة مجلد 51 ، الجزء الثانى ، 2018م.
3- رضا عزيز عبد الحميد: علاقة المتغيرات الكينماتيكية والقدرات التوافقية الخاصة بالمستوى الرقمى لمتسابقى 100م عدو، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ،جامعة المنصورة ،2014م
4- ريهام زكريا حسن : برنامج مقترح باستخدام التدريبات التوافقية لتحسين أداء الثلاث خطوات الأخيرة في الوثب الثلاثي، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق، 2012م
5- شيماء حسنين عبد المنعم: تاثير بعض المتغيرات الميكانيكية لفاقد السرعة لاخر ثلاث خطوات للاقترب فى مسافة الوثب الثلاثى ، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ،جامعة طنطا ،2014م
6- مروة فتحي هلال : تأثير تدريبات القدرة على الربط الحركي و التوجيه المكاني على السرعة الحركية و فاعلية الأداء الهجومي للمبارزين تحت 15 سنة ،بحث منشور ،
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة ، كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، العدد 76، 2016م.
7- نيفين حسين محمود: تأثير برنامج تدريبى لتنمية القدرات التوافقية على بعض المهارات الحركية لدى لاعبات رياضة الجودو ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الزقازيق ، 2004م .
ثانياٌ :المراجع الأجنبية :
8- Bill Foran: high-performance sports conditioning, human kinetics, 2014.
9- Carlson K, Magnusen M, Walters P. Effect of various training modalities on vertical jump. Res Sports Med. 2009;17(2):84-94. doi: 10.1080/15438620902900351. PMID: 19479627.
10- Frank W. Dick: Sports Training Principles, human kinetics, 5th edition – June 29, 2007
11- Nick Newman MS: relationship neuromuscular coordination quality drills on devlopments kinematic variables for long jump competition, Journal of motor behavior (4), 2013.
12- Wulf, Gabriele, and Charles H. Shea. :Principles derived from the study of simple skills do not generalize to complex skill learning., Psychonomic bulletin & review 9.2 ,185-211, 2002.