عطية, وليد زغلول. (2023). فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(116), 22-49. doi: 10.21608/jaar.2023.201111.1408
وليد زغلول عطية. "فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 116, 2023, 22-49. doi: 10.21608/jaar.2023.201111.1408
عطية, وليد زغلول. (2023). 'فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(116), pp. 22-49. doi: 10.21608/jaar.2023.201111.1408
عطية, وليد زغلول. فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(116): 22-49. doi: 10.21608/jaar.2023.201111.1408
فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية
عنوان البحث "فعالية استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية " يهدف هذا البحث الى معرفة تاثير استخدام استراتيجية الجيسكو على مهارة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الثانوية . وذلك من خلال : التعرف على تاثير استخدام استراتيجية الجيسكو على مستوى اداء مهارة الوثب الطويل بطريقة الخطو فى الهواء بدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الاول الثانوي بمحافظة البحيرة. ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا ً لملائمته لطبيعة البحث وذلك بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة بو يمثل مجتمع البحث طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة سيدى غازى الثانوية بادارة كفر الدوار التعليمية ، فى العام الدراسى ( 2021 / 2022 م) والتى تم إختيارها بالطريقة العشوائية وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين طلاب الصف الاول الثانوى وقوامها ( 40 ) طالب ، تم تقسيمهم الى مجموعتين المجموعة التجريبية وقوامها (20) طالب وطبق معها استراتيجية الجيسكو فى الجزء التعليمى ، والمجموعة الضابطة وقوامها (20 ) طالب وطبق معهم استراتيجية ( العرض والنموذج )
: الإتجاهات الحديثة في طرق تدريس التربية الرياضية ، شجرة الدر ,المنصورة .
2
أحمد عيسي صابر
(2012)
نموذج للتعلم البنائي وأثرة علي تحسين بعض المهارات الحركية والحياتية والتحصيل المعرفي في درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية ,رسالة دكتوراة غير منشورة , جامعة الاسكندرية
3
القانون الدولي
2013 م
قواعد المنافسات ، الاتحاد الدولي لألعاب القوى،.
4
بسطويسى أحمد
1997م
سباقات المضمار ومسابقات الميدان "تعليم ـ تكنيك – تدريب" ، دار الفكر العربى ، القاهرة ،.
: التدريس والتدريب الميدانى فى التربية الرياضية , الإسكندرية , مكتبة دار الحكمة , 2002م
7
سليمان على حسن ,زكى
محمد درويش ,احمد محمود الخادم
(1990)
التربية الرياضية المدرسية ، دليل معلم الفصل وطالب التربية العملية ، طبعة ثالثة ، دار الفكر العربى ، القاهرة .
8
عبد الحميد حسن
(2010)
: إستراتيجيات التدريس المتقدمة ، جامعة الإسكندرية ، كلية التربية بدمنهور
9
عزو عفانه ، يوسف ابراهيم
(2009م)
: التدريس والتعلم للدماغ ذى الجانبين ،ط 1 ، دار المعارف
10
فاطمة محمد فليفل
(2014 )
: فاعلية إستراتيجية التكامل التعاونى للمعلومات المجزآه " الجيسكو " على تعلم بعض مهارات كرة السلة والتفكير الناقد لطالبات كلية التربية الرياضية ، بحث منشور ، مجلة كلية التربية الرياضية ، 2014م
11
ماجد محمود لطفي
(2018)
تأثير أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني علي التحصيل المعرفي وأداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة ماجسير ، كلية التربية ، جامعة المنصورة .
12
محسن حمص درويش
(1996)
: المرشد في تدريس التربية الرياضية ، منشأة المعارف ، الإسكندرية
13
محمد بدوي خلف
(2019)
برنامج قائم علي التعلم التعاوني وتاثيرهعلي بعض المهارات الحركية والحياتية بدرس التربية الرياضية , رسسالة ماجستير, كلية التربية الرياضية , جامعة الإسكندرية
14
محمد فضل الله سلطح
(2016)
تأثير استخدام التكامل التعاوني علي نواتج تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية، رسالة ماجستير كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية.
15
محمد عبد الوهاب عطية
(2011)
"تاثير استخدام التعليم المتمايز على التحصيل المعرفى واداء بعض مسابقات الميدان والمضمار لطلاب المرحلة الاعدادية ",رساله دكتوراه , كلية التربية الرياضية بنين , جامعة الإسكندرية
16
محمد محمود الحيلة
(2005م)
: تصميم التعليم ،دار المسيرة للنشر والتوزيع للطباعة ، عمان .
17
محمد نبيل عبد العليم
(2010)
تاثير برنامج تعليمى مقترح باستخدام اسلوب الوسائط المتعددة على جوانب التعلم لمهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الثانوية , تطبيقات ونظريات , كلية التربية الرياضية للبنبن ,عدد 49 , جامعة الاسكندرية .
18
محمود داود سلمان
2010
: طرائق وأساليب التدريس المعاصرة ، عالم الكتب الحديثة ، الاردن ، 2006 م
19
منال محمد منشكل
2003
:القيم التي تعكسها برامج الاطفال في التلفيزيون محلى , رسالة ماجستير غير منشورة دراسة مسحية للقناة الرابعة , معهد الدراسات العليا جامعة عين شمس .
The Effects of problem – Based Active Learning in Science Education On Students Achievement Attitude and Concept Learning ,Eurasia Of Mathematics Science
(2006)
Orhan, Adam
20
The reverse gigsaw A process cpperative learning and cussion , teaching , Sociology , p 325 ,