محمد سند المطيري, سعد. (2021). فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 97-115. doi: 10.21608/jaar.2021.223071
سعد محمد سند المطيري. "فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 97-115. doi: 10.21608/jaar.2021.223071
محمد سند المطيري, سعد. (2021). 'فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 97-115. doi: 10.21608/jaar.2021.223071
محمد سند المطيري, سعد. فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 97-115. doi: 10.21608/jaar.2021.223071
فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت
قسم التربية البدنية بمدرسة مزعل هزاع الصلال الابتدائية بنين، دولة الکويت
المستخلص
هدف البحث تعرف فعالية التعلم باستخدام الألواح الکفية المحمولة على تعلم بعض القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة متبعة التصميم التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي للمجموعتين، لملائمته لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الابتدائية وذلک لعدد (45) تلميذ، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (15) تلميذ، وبلغت العينة الأساسية عدد (30) تلميذ، وتوصل الباحث من خلال تحليل النتائج الى وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء للقدرات البدنية في درس التربية البدنية لدى التلاميذ لصالح القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء للقدرات البدنية في درس التربية البدنية لدى التلاميذ لصالح القياس البعدي، وفي ضوء النتائج التي توصل اليها الباحث يوصى بضرورة استخدام التعلم النقال عبر الألواح الکفية المحمولة في تعلم القدرات البدنية بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتوعية معلمي التربية البدنية نحو استخدام التعلم النقال عبر الألواح الکفية المحمولة في تعلم القدرات البدنية والمهارات الأساسية بدرس التربية البدنية في مراحل تعليمية مختلفة.