الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

موجهة فنية للتربية البدنية بنات بدولة الکويت

المستخلص

هدف البحث: يهدف البحث إلى دراسة الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت.
-  مجتمع البحث: معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت.
-  عينة البحث وطريقة اختيارها: تم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من بعض معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت.
-  المنهج العلمي: المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي.
- أدوات القياس: استمارة الاستبيان والتي تضمنت محاور الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت، وتم إجراء صدق المحکمين وصدق الاتساق الداخلي على استمارة الاستبيان.
-  المعالجات الإحصائية: تم استخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والالتواء.
-  نتائج البحث: تنوعت الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي فى مجالات المعايير الثلاث (معيار خصائص المعلمة الفعالة ، معيار الإتصال الفعال مع الزميلات والطلاب وأولياء الأمور والمجتمع ، معيار الممارسات القيادية)  في ظل إدارة التميز المؤسسي.