أحمد محمد متولى, هديل. (2021). فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز منصة القفز للطالبات المتعثرات بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 60-79. doi: 10.21608/jaar.2021.204134
هديل أحمد محمد متولى. "فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز منصة القفز للطالبات المتعثرات بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 60-79. doi: 10.21608/jaar.2021.204134
أحمد محمد متولى, هديل. (2021). 'فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز منصة القفز للطالبات المتعثرات بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 60-79. doi: 10.21608/jaar.2021.204134
أحمد محمد متولى, هديل. فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز منصة القفز للطالبات المتعثرات بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 60-79. doi: 10.21608/jaar.2021.204134
فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز منصة القفز للطالبات المتعثرات بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات
أستاذ مساعد بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الأسکندرية
المستخلص
في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث ومن خلال المعالجات الاحصائية التي اتبعت ومناقشة النتائج أمکن للباحثة استخلاص ما يلي : 1- استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبة والذي طبق علي أفراد المجموعة التجريبية أدي الي تحسن ملحوظ في أداء المهارة (قيد البحث ) حيث ظهرت فروق معنوية لصالح القياس البعدي. 2- استخدام الأسلوب المتبع ( الشرح وأداء النموذج ) المطبق عللي افراد المجموعة الضابطة أدي الي تحسن في أداء المهارة (قيد البحث ) لصالح القياس البعدي. 3- بمقارنة نتائج المجموعة التجريبية بالمجموعة الضابطة في القياس البعدي تبين وجود فروق ذات دلالة احصائية ووجود فروق في مستوى أداءالمهارة (قيد البحث ) لصالح المجموعة التجريبية نتيجة استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبةمما يؤکد ذلک علي تأثيره الايجابي مقارنة بالأسلوب المتبع .